النظام قليل الكاربوهيدرات - نسب النشويات

Full Width - True/False

النظام قليل الكاربوهيدرات

النظام قليل الكاربوهيدرات

شارك المقالة

النظام قليل الكاربوهيدرات
النظام قليل الكاربوهيدرات





By : Dr . Mariam Mohammed Sherif 

ما عليك معرفته قبل بدء نظام قليل الكاربوهيدرات

يجب ان تتحلى بقوة الارادة و البعد عن اي اكلات تحتوي على ما يخالف النظام
يتميز هذا النظام او اسلوب الحياة بانه لا يحتوي على الكثير من الخطوات او الارشادات كل ما عليك فعله هو الالتزام ب 40 جرام من الكاربوهيدرات او اقل(بناء على الوزن و الاحتياجات)... في بعض الحالات يمكن تناول 60 جرام و لكن يعتمد ذلك على قياساتك و هي الفيصل الذي سيقرر ما يمكنك اكله. 

- من المهم جدا معرفة عدد السعرات الحرارية اللازمة لأبقائك نشيطا و في صحة جيدة على مدار اليوم و تقسيم سعراتك بحيث يكون 70% منها دهون و 20% بروتين و 10 % كاربوهيدرات. 

- قد تستعجب من وجود هذه الكمية من الدهون و تعتقد انها ستزيد من نسب الكوليسترول او الدهون الثلاثية و لكن هذا خطأ يقع فيه الكثيرون , اذ كشفت الدراسات ان الكاربوهيدرات الزائدة هي السبب الرئيسي لارتفاع نسب الدهون و الكوليسترول في الدم. 

- ان تكون مستعدا لحساب الكاربوهيدرات لتتمكن من السيطرة على تناول الكمية الصحيحة منها. 

- ان تقوم باجراء تحاليل للاطمئنان على صحتك و على قدرتك لبدء هذا النظام و سوف يكون مفيد ايضا في مقارنة النتائج بعد مرور فترة مناسبة من اتباع النظام. 

- من الضروري ان تقوم بشرب كمية كبيرة من المياه لتتجنب الجفاف و الاحساس بصداع او شد عضلي. 

- في الايام الاولى من بدء النظام سيتخلص الجسم من كميات كبيرة من المياه و التي ستصاحب املاح و معادن و لذلك احرص على اضافة الملح الى غذائك و لكن استشر طبيب ان كنت تعاني من مشاكل في الضغط الدم. 

- تخلص من كل الاطعمة التي تحتوي على كاربوهيدرات مصنعة او مضرة و التي تخالف نظام قليل الكاربوهيدرات و استبدلها بما يمكنك تناوله حتى لا تضعف و تخرب النظام عندما تشتهي رغيف خبز او لوح شوكولاتة مدمر . 

- من روائع هذا النظام انك تستطيع الابتكار و الابداع و تأليف وصفات و وجبات تناسب اسلوب حياتك و ترضي ذوقك. 

- و من السهل البحث عن هذه الوصفات على الانترنت و تطبيق ما يعجبك منها ... لا حدود لمخيلتك! 

- في البداية سيكون من الصعب تعقب وزنك لذلك ننصح بقياس الوزن بعد اسبوعين او اكثر و من الافضل ان تقوم بقياس محيط الوسط و الذراع و ما شابه لتتمكن من معرفة ان كنت تحرز اي نتائج. 

- عليك ان تتحكم في شهيتك.. سيكون ذلك صعبا في الاسبوع الاول و لكنك ستعتاد لاحقا و قد لا تشتهي الكاربوهيدرات اصلا.. كل شخص مختلف و عليك ان تشجع نفسك و ان تريد الاستمرار على هذا النظام بدون الخروج عنه ابدا لانك قد تخرب عملية الحرق و تجعلها اسوأ مما كانت. 

- قد يبدو هذا غريبا و لكن اهم شئ ان تقوم بقراءة الكثير من الكتب و المقالات لتتمكن من فهم طريقة عمل هذا النظام و الحصول على معلومات قد تفيدك في التعايش معه و نصائح لحل اي مشاكل تواجهها. 

- عليك الحصول على مكملات غذائية لتضمن لجسمك الطاقة و الغذاء الكامل و تقي نفسك من المضاعفات . 

- و اخيرا , لتحصل على الجسد و الصحة الجيدة التي تريدها عليك ان تضحي ببعض الاشياء , في هذة الحالة الاكلات التي اعتدت عليها طوال حياتك و لكنك ستعتاد الوضع بل ستجد بدائل تغنيك عن هذه الاكلات و ستستمتع بها أكثر لأنك تعلم انها مفيدة لك. 

حظا سعيدا‍! 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يمكنكم الانضمام الى متابعينا في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي للتوصل بكل جديد مدونة اليازبرو في مختلف المواضيع التقنية اليومية

أحدث الاخبار التقنية

في الموقع الان

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *