الشعور بالجوع و مستوي السكر في الدم - نسب النشويات

Full Width - True/False

الشعور بالجوع و مستوي السكر في الدم

الشعور بالجوع و مستوي السكر في الدم

شارك المقالة
HungerAndDiabetes


الجوع و أرتفاع السكر في الدم 



السكر غير المنضبط  , حيث مستويات السكر في الدم مرتفعة  بشكل غير طبيعي،   و بسبب عدم وجود الأنسولين الكافي أو مقاومة الأنسولين  كأن الأنسولين غير موجود في الدم, لا يستطيع الجلوكوزأن يدخل الى الخلايا ليمدها بالطاقة  - بالتالي لا يستطيع الجسم الأستفادة من الطعام .هى دائرة مفرغة من الاكل و الحقن لا يكسرها الا ضبط السكر.
" هذا النقص في الطاقة يسبب شعور متزايد  بالجوع " 

الجوع و نقص السكر في الدم 

  •  سبب زيادة الشهية من أعراض هبوط مستوي الجلوكوز في الدم
  • إذا كانت قراءات السكر في الدم تنخفض عن  mg /dL 65 -70 ،قد يشعر الجسم بأعراض هبوط ويرسل المخ إشارات عن طريق هرمون  الأدرينالين والجسم يستجيب عادة عن طريق الإفراج عن الجلايكوجين المخزن في الكبد , لرفع مستويات السكرفي الدم و العودة إلى وضعه الطبيعي. (كما يحدث في حالة الصوم)
  • الأدرينالين هو المسئول عن الجوع والنهم في فتره الهبوط حتي يرسل المخ اشارة أخري أن لديه طاقه كافيه ولم يعد في مرحله خطر.
  • لأن المخ البشري مخلوق بحماية خاصة لا يعتمد فى طاقته  بشكل كلى على ما يتم تناوله من طعام - لديه وسائل حماية احتياطية . لأنه حائط الحماية الأول و الأخير للجسم البشري . 

BlueCircleApp



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يمكنكم الانضمام الى متابعينا في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي للتوصل بكل جديد مدونة اليازبرو في مختلف المواضيع التقنية اليومية

أحدث الاخبار التقنية

في الموقع الان

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *